فرنسا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس إيبولا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية ​اليوم الأربعاء، أن طبيباً ‌عاد من مهمة إنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية ​ثبتت إصابته بفيروس ​إيبولا، في أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد ​خلال التفشي الحالي.

وذكرت ​الوزارة في بيان أن المريض جرى عزله وتعمل السلطات على ​تتبع المخالطين له، ​مشيرة إلى أن الخطر على ‌عامة السكان الأوروبيين منخفض.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الكونغو الديمقراطية سجلت أكبر ​عدد ​من حالات الإصابة المؤكدة بإيبولا خلال الشهر ​الأول مقارنة مع ​أي تفش آخر للفيروس، الذي أصيب به أكثر من ​ألف شخص ​وأودى بحياة 267

مقالات ذات صلة