الجابر ترأس وفد البلاد في «الوزاري الخليجي» بالأردن: دعم جهود التهدئة لتعزيز استقرار المنطقة

ترأس وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر، اليوم، وفد الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة (165) في العاصمة الأردنية عمان.
وذكرت «الخارجية» الكويتية في بيان لها أنه جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات والجهود الدولية والإقليمية للتهدئة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

والتقى الجابر على هامش الاجتماع عدداً من نظرائه متباحثاً معهم في آخر المستجدات في المنطقة.

وفي هذا الصدد، التقى الجابر نظيره الجزائري أحمد عطاف، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، كما جرى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة حيالها. كما التقى الجابر نظيره الأردني أيمن الصفدي، وتم استعراض العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، كما جرى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة حيالها.

وكان الجابر قد أجرى اتصالا هاتفيا، اليوم، مع نظيره المصري د.بدر عبدالعاطي، وجرى استعراض العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما جرى بحث تطورات الأحداث الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

كما تلقى الجابر اتصالا هاتفيا، اليوم، من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برهم صالح، جرى خلاله بحث العلاقات الوثيقة التي تربط الكويت بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وسبل تعزيزها وتطويرها.

مقالات ذات صلة